مسابقة توظيف 28 ألف استاذ سبتمبر المقبل

يرتقب أن تنظم وزارة التربية الوطنية، دورة ثانية لمسابقة توظيف الأساتذة لمختلف الأطوار”ابتدائي، متوسط، ثانوي” خلال شهر سبتمبر القادم، بغية إعطائهم فرصة ثانية وتمكينهم من الظفر على منصب عمل مستقر في قطاع التربية.

كشفت مصادر مطلعة على ملف المسابقات والامتحانات، لـ”الحياة” أمس، عن إمكانية تنظيم وزارة التربية الوطنية دورة ثانية لمسابقات التوظيف المفتوحة للأساتذة بعنوان 2016، لمختلف الأطوار”ابتدائي، متوسط، ثانوي” خلال شهر سبتمبر القادم، لتمكين المترشحين الذي لم يسعفهم الحظ في الدورة الأولى من الحصول على منصب عمل مستقر.

وأضافت مصادرنا، أن الوزارة ستقوم بتنظيم دورة ثانية خلال سبتمبر لاستغلال المناصب المالية المفتوحة والمقدرة بـ 28 ألف منصب، والتي يبدو بأنها لن تستنفذ خلال الدورة الأولى، نظرا لنسبة النجاح الضئيلة التي حققت خلال الامتحان الكتابي والمقدرة بـ 24 بالمائة، في انتظار ما سيسفر عليه الامتحان الشفوي المزمع إجراؤه يومي السبت والأحد 2 و3 جويلية الداخل.

هذا، وأكدت مصادرنا أن وزارة التربية الوطنية تعتزم تنظيم مسابقات لتوظيف بعض الأسلاك التربوية عما قريب، أي قبل نهاية 2016، وذلك حسب احتياجات القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية بالنسبة للسنة الدراسية 2016 – 2017 يبلغ أكثر من 28 ألف منصب في الأطوار التعليمية الثلاثة، ابتدائي، متوسط وثانوي.
مسابقة توظيف الاساتذة سبتمبر 2016.

شكرا لك ولمرورك